نبذة عن الشركة

تأسست الشركة الوطنية للبناء والتسويق في مدينة الرياض كشركة ذات مسئولية محدودة عام1420 هـ =  1999 م   ومن ثم تحولت إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة في عام 1434   هـ = 2013م. وقد تم إدراج أسهم الشركة لدى هيئة سوق المال السعودية وتم تداول أسهمها في السوق الثانوي "نمو" منذ العام 2017م.

الرسالة:

تعزيز ثقة عملاء الوطنية للبناء والتسويق من خلال تقديم المنتجات والخدمات المميزة. 

الرؤية:

تسعى الوطنية للبناء والتسوق بأن تكون الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال صناعات مواد البناء

الاستراتيجية:

- تعزيز نطاق المنتجات الحالية التي تنشط في المتاجرة فيها، والبحث باستمرار عن منتجات جديدة ذات ربحية عالية. بما يوطد العلاقة مع العملاء الحاليين وذلك من خلال تلبية طلباتهم والحفاظ على أعلى معايير الجودة.

- الاسثمار العمودي في الأنشطة التي تستثمر فيها من خلال الاستحواذ على شركات قائمة يمكنها من التوسع السريع في الاستثمار للقطاعات القائمة.

التقييم المستمر لاتجاهات السوق للتكيف مع الفرص المتاح بحث يكون التوسع الأفقي للشركة متوائماً مع تحولات الاقتصاد لضمان تحقيق الأهداف الاستثمارية.

- استقطاب الكفاءات البشرية التي تمكن الشركة من تحقيق التوسع الاسنثماري بأسلوب احترافي مبني على الاستعانة بأفضل الخبرات المتوفرة.

 

مجلس الإدارة

كلمة رئيس مجلس الإدارة:

National Building Logo-01.png

تخطو الشركة الوطنية للبناء والتسويق نحو عامها الثالث والعشرون وقد رسمت خططاً واعدة لتنمية استثماراتها بما يتوافق مع الرؤية الطموحة 2030 والتي تصب في تطوير جبار للمناحي الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

خلال السنوات القادمة، ستقوم الشركة الوطنية بترسيخ أقدامها في القطاع التجاري المتعلق بمواد البناء عبر استثمارها المباشر في الصناعة.

كذلك تطمح الشركة بالاستثمار في عدد من المجالات الاقتصادية التي تحظى بتشجيع حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها القطاع العسكري والقطاع التقني اللذان يشهدان نموا مطرداً نتيجة تغير القوانين الناظمة لهذين القطاعين بما أتاح فرصاً استثمارية كبيرة للقطاع الخاص.

إننا على ثقة من أننا -بعون من الله تعالى- سنحقق للشركة خلال الأعوام القليلة القادمة استقراراً مالياً ونمواً معتبراً سيصب في مصلحة المساهمين.

لايفوتني في هذه السانحة أن أتقدم بجزيل الشكر والدعاء لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد على ما تشهده المملكة من تحول نوعي في عموم القطاعات التي تصب في مصلحة المواطن وتحقق رفاهيته على المدى البعيد.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

فهد بن ثنيان فهد الثنيان

أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين:

عبيد سعد عبيد عبيد الشماسي السبيعي

عضو مجلس الإدارة 

محمد اقبال رضوان ابراهيم دعبول

عضو مجلس الإدارة 

مشعل عبد الرحمن عبد الله العقلا

عضو مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي

محمد عيسى الدغيلبي

عضو مجلس الإدارة